بيان حول إعتقال موظف مؤسسة الرؤية العالمية

في الخامس عشر من حزيران 2016 تم اعتقال المهندس محمد الحلبي مدير مكتب الرؤية العالمية في قطاع غزة في طريق عودته من اجتماعات روتينية.

اليوم، الخميس الرابع من آب، وبعد ما يزيد على خمسين يوما من الاعتقال لدى دولة اسرائيل، تم توجيه اتهامات لمحمد بتقديم الدعم إلى حماس. مؤسسة الرؤية العالمية تستهجن هذه الاتهامات بحق محمد.

مؤسسة الرؤية العالمية هي مؤسسة مسيحية تعمل في مجال الاغاثة، التنمية والمناصرة وتعمل مع الاطغال والعائلات والمجتمعات لمحاربة الفقر والظلم.  وهي تخدم جميع الناس دون تمييز في العرق أو الجنس أو الدين، وهي تعمل في الاراضي الفلسطينية منذ اكثر من اربعين عاماً، لاعطاء الأمل لأكثر من نصف مليون طفل في المناطق الأكثر تهميشاً من خلال برامج الصحة والتعليم وحماية الاطفال وبرامج تعزيز الصمود.

مؤسسة الرؤية العالمية تلتزم بالمبادئ الانسانية في النزاهة والحياد، وبالتالي ترفض اية مشاركة في أنشطة سياسية أو عسكرية أو إرهابية وتحافظ على استقلاليتها باعتبارها مؤسسة انسانية تلتزم بخدمة الفقراء وخاصة الأطفال.

مؤسسة الرؤية العالمية تلتزم باجراءات تفصيلية وآليات للرقابة للتأكد من أن الاموال التي يعهد بها الينا يتم إنفاقها وفقاً للمتطلبات للقانونية المعمول بها وبطرق لا تؤجج الصراع بل تساهم في تحقيق السلام.

ان برامج مؤسسة الرؤية العالمية في غزة تخضع باستمرار إلى تدقيق داخلي وخارجي وتقييمات من قبل جهات مستقلة، بالاضافة الى خضوعها إلى العديد من الضوابط الداخلية التي تهدف الى ضمان أن الاصول تصل الى المستفيدين المقصودين وأنها تستخدم بطرق قانونية وحسب متطلبات الجهات المانحة.

 وسوف نقوم بمراجعة أية ادلة مقدمة لنا بعناية واتخاذ الاجراءات المناسبة بناءً على تلك الأدلة.

ونحن ما زلنا نطالب بالالتزام باجراءات قانونية عادلة.